Saturday, May 21, 2011

هوامش علي دفتر الوكسه





" أنشيء علي مبعدة من وكاله الخضار بالحضره منطقة سكنيه بنيت علي أرض زراعيه ، وهي منطقه سموحه ، سكانها شريحه إجتماعيه لها أسلوب حياه متأمرك ، شريحه تعيش بمنطق المستفيد غير المتورط . تخطو نحو التمايل والانعزال داخل مساحه عمرانيه تحتوي علي مصادر الاشباع مولات وعلب سينمائيه وصالات بلياردو ومقاهي انترنت ومطاعم علي الطراز الماكدونالدي ووسائل علاج سياحيه ومدارس للصفوه . ان المستعمرات أو المستوطنات المعزوله أحد ملامح التغير الاجتماعي العشوائي ، وأحد مستلزمات إضعاف التعارض وشل وحدة الافراد الاجتماعيين، فوجود وسائل الاشباع وممارسه الحريه الفرديه في دائره الذات التي تعي احتياجها فقط ، جعلها غير مهتمه بالتاريخ أو التفكير في المستقبل كيف يكون ."
حودايت الشوارع-عادل النحاس


علشان كده الرب غاضب علي سموحه وتقريبا مفيش وسيله مواصلات داخلها تنقلك الي أي مكان خارجها




"ما ملأ ابن آدم وعاءً قَط شراً من بطنه، بحَسب ابن آدم لُقيماتٍ يُقِمنَ صُلبه ، فإن كان لابد فاعلاً :،فثلُث لطعامه، وثلث لشرابه، وثلث لنَفَسِه"
حديث شريف


معرفش ليه متهيألي ان الشيخ عبد المنعم الشحات –المتحدث الرسمي باسم الدعوه السلفيه بالاسكندريه- مخدش باله من الحديث ده بالذات لما بشوف الكرش وهو حيهرب من القفطان بتاعه



"وما يفعله بعض ادبائنا الذين شاركوا الغواني في لباسهن والمخنثين في اخلاقهم، من ارتيادهم الطرقات والمنتديات، وهم كلما رأوا سيدة عارضوها في طريقها، وأسمعوها من بذاءة أقوالهم ما يحمر له وجه كل حر خجلا . وأنكي من ذلك وأشد وقاحه شراؤهم الصور القبيحة وإبرازها أمام كل مخدرة يلتقون بها . فتأخذ تلك المسكينه الرعدة من هذه السفالة. ولا يزالون في اثرها حتي تلج حانوتا ،أو تركب مركبة تخلصاً من شرهم، فيغرقو إذ ذاك في الضحك . هؤلاء غير رجال وخط الشيب رأسهم ، تجدهم عصاري كل يوم في محطه الكهربائيه العموميه ، يركبون القطار ذهابا وجيئه، وليس لهم من أرب سوي التهكم وإبداء سفالتهم لكل امرأة يجدونها في القطار وحدها ، ولا رجل معها.
وفد اتخذت محطات الترام أمكنة صالحة لتقابل العشاق، ومغازلة النساء والاحتكاك بهن ومطاردتهن وبلغ الفساد مبلغا لم يشاهد في البلاد الاجنبيه ، فقد عثروا في يوم واحد علي ثلاثة عشر لقيطا في جوانب القاهرة "

صحيفة المقطم
19-8-1898


انا كنت بحسب التحرش ده ظاهرة جديدة ظهرت في نفس وقت ظهور المدونات وبرنامج العاشره مساءاً واشتدت وطئتها مع انتشار الفيسبوك بس ظهر ان الترام الكهربائي هو السبب والعتبه علي صحيفه المقطم .



"مازالت أغاني مايكل جاكسون تشعرني بالقشعريره والنشوة أكثر من دعاء الشيخ محمد جبريل في ليله القدر بمسجد عمرو بن العاص"

محب لمايكل جاكسون


Post a Comment